طرق مبتكرة لـ الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 2022

هل خطر لك يوماً أن تسأل نفسك هذا السؤال: هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات ؟

بكل تأكيد نعم! وإن كنت تفكر بالأمر، فإليك دليل مفصل حول كيفية القيام بذلك.

يوتيوب هو أحد المنصات الضخمة التي تصنع مليونيرات جدد كل يوم. حيث تمنحك هذه المنصة فرصة لكسب المال الوافر عن طريق المشاهدات التي تحظى بها مقاطع الفيديو التي تنشرها.

لكن هل تعلم أنك لست بحاجة إلى تحميل مقاطع فيديو خاصة بك لكسب المال على يوتيوب؟ هل سمعت عن هذا من قبل؟

وقد تعتقد أيضاً أنه من غير القانوني استخدام العمل الأصلي لأشخاص آخرين لتحقيق مكاسب خاصة بك بسبب قيود حقوق النشر، إلا أن هناك أيضًا وسائل قانونية يمكنك من خلالها الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات (المشاع الإبداعي)، فتابع معنا.

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 1

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات وما هو المشاع الإبداعي

يمنح يوتيوب مالكي الفيديو الأصليين خيارًا للسماح لمجتمع يوتيوب باستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بهم دون مشاكل حقوق النشر.

كما يمكن لمالكي الفيديو الأصليين تمييز مقاطع الفيديو الخاصة بهم بترخيص Creative Commons CC BY  أو المشاع الإبداعي، مما يسمح للمستخدمين الآخرين بإعادة نشر مقاطع الفيديو هذه بشكل قانوني، ولكن مع إجراء تعديلات عليها.

هذا يعني أنه يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب دون عمل مقاطع فيديو أصلية، والاستمرار في جني الأموال منها.

وفي هذه المقالة، سنقدم لك برنامجًا تعليميًا مفصلاً للخطوات القانونية الدقيقة التي تحتاج إلى اتباعها من أجل الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات.

 

طرق مبتكرة وخطوات بسيطة يمكنك من خلالها الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

إليك بعض الخطوات البسيطة والعملية التي يمكنك اللجوء إليها من أجل الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات، والتي قد تصل أرباحك منها إلى 100 دولار يوميًا على يوتيوب.

1 . العثور على مقاطع الفيديو المناسبة أولاً

قبل أي شيء آخر، يعد العثور على المكان المناسب المثالي للعمل هو الخطوة الأكثر أهمية في جميع مجالات العمل وليس فقط في يوتيوب.

ولكن يختلف الأمر قليلاً هنا، إذ لا يتوجّب عليك اختيار مكان العمل الذي تحبه فقط، بل يجب أيضاً أن تختار المكان المثالي الذي ستستطيع من خلاله جني الأرباح وليس فقط الاستمتاع.وتذكر أيضاً أن الربح من اليوتيوب يتمحور ويرتكز على المشاهدات.

لذا، فإن العثور على مقاطع الفيديو الجذابة والمثيرة لاهتمام المشاهدين هو المفتاح. فبهذه الطريقة، يمكنك البدء في الاستمتاع بالربح خلال مدة قصيرة ودون أي تعقيدات أو انتظارات طويلة.

لكن كيف تجد مقاطع الفيديو الصحيحة؟

الجواب هو البحث عن الكلمات الرئيسية - ونقصد بالكلمات الرئيسية ذات المعدل الأعلى في قوائم البحث، أو ما هي مقاطع الفيديو التي يبحث عنها الأشخاص كثيرًا على يوتيوب. فتحديد هذا سيكون بمثابة خطوة كبيرة نحو الاتجاه الصحيح.

ولمساعدتك أكثر في ذلك، فإن هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الرائعة التي يمكنك استخدامها، مثل Semrush و KW Finder وما إلى ذلك، للمساعدة في تحديد مقاطع الفيديو التي من المحتمل أن تجلب حركة مشاهدات كبيرة. ومع ذلك، هذا يعني أيضاً أنه يجب عليك معرفة كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.

فإذا بحثت عن هذه الكلمات بشكل صحيح، ستكون بمثابة الجسر الذي ستعبر عليه نحو النجاح، وستكون جاهز الآن للبحث عن مقاطع الفيديو الفريدة التي سيتم تصنيفها لك وفقاً لعدد مرات البحث.

2 . إنشاء قناة

الآن بعد أن أصبح لديك وجهة معيّنة ولديك الكلمات الرئيسية الصحيحة، يمكنك إنشاء قناتك الجديدة على اليوتيوب ، لتكون جاهزاً لإعادة نشر مقاطع الفيديو.

وما عليك سوى تسجيل الدخول إلى المنصة، باستخدام هاتفك الذكي أو الكمبيوتر الشخصي، والنقر على صورة ملفك الشخصي، وإنشاء القناة.

ويمكنك استخدام عدة كلمات رئيسية أثناء ملء قسم السيرة الذاتية أو وصف القناة، للمساعدة في ضمان عثور الأشخاص على القناة وعدم قيام يوتيوب بوضع علامة عليك كروبوت، أو حتى حظر استخدام القناة.

3 . البحث عن مقاطع الفيديو وإعادة نشرها

إذا كنت تريد معرفة كيفية الربح من اليوتيوب دون عمل فيديوهات خاصة بك، فهذه الطريقة هي الطريقة الأمثل، حيث يمكنك استخدام مقاطع الفيديو المرخصة بالمشاع الإبداعي، المتعلقة بالكلمات الرئيسية التي عثرت عليها في الخطوة الأولى.

كيفية فعل ذلك:

  • سجّل الدخول إلى يوتيوب.
  • اكتب الكلمة الأساسية المستهدفة في شريط البحث.
  • من مقاطع الفيديو المعروضة، انقر فوق رمز "عوامل التصفية" في الزاوية العلوية اليسرى من الفيديو الأول.
  • انتقل إلى "الميزات" واختر خيار "المشاع الإبداعي".
  • اختر وقم بتنزيل مقاطع الفيديو التي تريدها في هذا القسم، وقم بتحريرها وجمعها وإعادة نشرها.
الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 1 2

4. تحسين مقاطع الفيديو

 كخطوةٍ ضرورية لابد منها،  تحتاج إلى تحسين مقاطع الفيديو لتصبح أكثر جاذبية للمشاهدين، فضلاً عن سهولة العثور عليها.

وللقيام بذلك، تحتاج إلى تحرير مقاطع الفيديو، والعثور على عناوين إبداعية وجذابة لها، وصور مصغرة، ورواية قصة مبتكرة باستخدام مقاطع الفيديو هذه.

كما أن الاتساق مهم أيضًا إذا كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات على قناتك. حيث يبحث المشاهدون على مقاطع فيديو جديدة ومثيرة للاهتمام دائماً، فتأكد من جعل محتواك أكثر إبداعاً لتتأكد من عودتهم إلى قناتك.

5 . استثمار القناة

الهدف الرئيسي من كل هذا هو كسب المال. لذلك، بعد قيامك بكل ما هو ضروري لضمان جذب المشاهدين إلى القناة ومحتواها، حان الوقت لتحقيق الدخل من قناتك.

وللقيام بذلك قم أولاً بتمكين تحقيق الدخل الخاص بك. وثانياً، قم بإنشاء حساب على جوجل ادسنس.

حيث تحتاج إلى النقر فوق رمز المستخدم الخاص بك في الجزء العلوي من الصفحة والنقر فوق الزر Creator studio أو استديو المبدعين. ومن هنا، سيتم عرض العديد من الخيارات على الجانب الأيسر من الصفحة. انقر على الخيار الأول "الحالة والميزات"، ثم "تمكين".

بعد ذلك، سيطالبك يوتيوب بإعداد حساب جوجل ادسنس، وهو أمر واضح ومباشر. وأنت الآن جاهز من أجل الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات.

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات : عن طريق الموسيقى

كما نعلم جميعنا أن منصة يوتيوب كانت نقطة البداية لنجاح العديد من الفنانين. فمع  أكثر من 2 مليار مستخدم، تقدم هذه المنصة الضخمة واحدة من أعظم الطرق في الترويج للموسيقى.

ولكن كيف تربح المال على اليوتيوب من الموسيقى؟

برنامج شركاء يوتيوب هو المكان الذي يبدأ منه معظم الفنانين. حيث يتيح ذلك للفنانين استثمار قنواتهم وكسب المال من خلال الإعلانات، كما يتيح لهم أن يشاهد المعجبون موسيقاهم. ومع ذلك، تحتاج إلى 4000 ساعة مشاهدة على الأقل و 1000 مشترك في فترة 12 شهرًا.

أيضًا، يجب عليك التسجيل في جوجل ادسنس، وأن تكون مقيمًا في بلد يدعم عمليات  يوتيوب المتنوعة.

فيما تشمل خيارات كسب المال الأخرى هنا:

  • حملات الترويج
  • عضوية القناة
  • ميزة Super Chat والملصقات
  • اشتراكات يوتيوب بريميوم
  • إيرادات موسيقى يوتيوب

حيث تتيح كل هذه الخيارات للفنانين جني الأموال من خلال موسيقاهم، على الرغم من صعوبة الانضمام إلى بعضها أكثر من غيرها.

هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ؟

لقد اعتدنا على حقيقة أنه يجب عليك استخدام الإعلانات على يوتيوب لكسب المال. ومع ذلك، فهذه ليست الطريقة الوحيدة للكسب على يوتيوب. حيث تشمل الخيارات الأخرى الرائعة التي يمكنك من خلالها الربح من اليوتيوب بدون ادسنس (والتي شرحناها بشكل مفصل في مقال آخر يمكنك الاطّلاع عليه من هنا )  على يوتيوب ما يلي:

  • الروابط التابعة ( روابط موقع الكتروني أو مدونة أو صفحات تواصل اجتماعي)
  • بيع البضائع
  • بيع الكتب والدورات الإلكترونية
  • تقديم خدمات استشارية
الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 3

تمنح هذه الخيارات مستخدمي يوتيوب نطاقًا أوسع في فرص كسب المال، دون الاعتماد على الإعلانات.

كما نرى مما ذكرنا أعلاه، لا يقتصر الأمر على الفيديوهات فقط لكي تجعل منصة اليوتيوب مجال تخصصك وحتى وظيفتك الدائمة، وإنما يمكن الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات عبر الاعتماد على بعض الخطوات البسيطة وبعض الأفكار الإبداعية التي يمكنك خلقها عبر العصف الذهني وتطبيقها بشكل عملي في مكانها وزمانها المناسبين.

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

لا تنسى الاشتراك في السلسلة التعليمية المجانية لاحتراف اليوتيوب

>