ما هي شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 ليست بالأمر السهل، فكلّنا يعلم أن المنصة الشهيرة قد وضعت بعضاً من الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها في كل قناة لكسب المال وتحقيق دخل لا بأس به.

وفي الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الذين يطمحون إلى إنشاء قناة على اليوتيوب والبدء بصنع عالم خاص لهم على المنصة يتساءلون عن شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 وكيف يمكن المضي قدماً والانتقال من خطوة إلى خطوة أخرى دون عوائق أو مشاكل لتحقيق النتائج المرجوّة.

لذا، في دليلنا التالي سنتطرق إلى هذا الموضوع بشكل تفصيلي مع تقديم عددٍ من النقاط المهمة للقراء المهتمين بهذا المجال والإحاطة بجوانب الموضوع على أكمل وجه، فتابعوا معنا.

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022

متطلبات و شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022

يريد كل مستخدم يوتيوب بلا شك تحقيق الدخل من قناته على اليوتيوب،  ولكن دون معرفة ما يتوجّب عليه القيام به. لذا، سنقدم لك اليوم الدليل الأكثر بساطة لمعرفة متطلبات و شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 بشكل صحيح خطوة بخطوة.

1 . تحقيق شروط وسياسات برنامج شركاء يوتيوب

من خلال الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب (وذلك طبعاً بعد التأكد من أن المكان أوالبلد الذي تقيم فيه يوفر برنامج شركاء يوتيوب)، سيحصل منشئوا المحتوى على إمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات والموارد الحصرية التي تشمل الوصول إلى فرق دعم منشئي المحتوى وأداة مطابقة حقوق الطبع والنشر وميزات تحقيق الدخل.

ويتضمن الحد الأدنى من متطلبات الأهلية للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب اتباع جميع سياسات تحقيق الدخل على يوتيوب، والعيش كما ذكرنا آنفاً في مكان يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب، وتجميع 4000 ساعة من وقت المشاهدة في 12 شهرًا، وأن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل في يوتيوب ولديك حساب قبل كل ذلك طبعاً.

2 . أن تكون قناتك متوافقة مع سياسات تحقيق الربح في يوتيوب

تعد سياسات تحقيق الربح في يوتيوب مجموعة من المعايير والشروط والقوانين التي يجب الالتزام بها من قبل مشتركي برنامج شركاء يوتيوب الذي ذكرناه في الشرط الأول.

وهذه القوانين والمعايير تشتمل على جانب أخلاقي وقانوني وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنزاهة والشفافية والموضوعية وعدم الخداع واستخدام المحتوى بشكل غير قانوني أو تعريض المشاركين الآخرين لأي خطر.

علاوة على ذلك، فإن هذه القوانين أو المعايير يتم تفعليها تلقائياً على الفور لحظة دخولك أو قبولك في برنامج شركاء يوتيوب.

ورغم أن الكثير من المستخدمين لا يلقون لها بالاً، إلّا أن هذه القوانين والمعايير هي من شروط يوتيوب لتحقيق الدخل  2022الأساسية التي لا يمكن تجاوزها. وقد تؤدي مخالفتها أيضاً إلى حظر القناة أو عدم الحصول على الأرباح.

3 . الحصول على 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك خلال سنة

من الأمور والشروط المهمة أيضاً التي يجب التركيز على تحقيقها، هي أن قناتك على يوتيوب يجب أن تضم ما لا يقل عن 1000 مشترك و 4000 ساعة من ساعات المشاهدة العامة خلال 12 شهر.

وقد حددت المنصة هذه النسب لكي تكون قناتك تضم عدداً كافياً من المحتوى لمساعدة المنصة على اتخاذ القرار المناسب وتقييم القناة.

ومن الجدير بالذكر، أنه ليس من الضروري أن تنتظر سنة كاملة لتحقيق هذا الشرط، بل يمكنك تحقيقه خلال مدة أقصر إذا استطعت. حيث أن منصة يوتيوب حددت هذه المدة كصلاحية للمشاهدات فقط.

وكملاحظة هامة ( عندما ذكرنا كلمة عامة سابقاً ) نعني بذلك أن المشاهدات التي تحتسب لك كساعات مشاهدة حقيقية هي المشاهدات العلنية، لذا فقيامك بتحقيق مشاهدات بنفسك لن يحتسب، وذلك وفقاً لمعلومات نشرتها المنصة ذاتها.

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 2

4 . حساب على جوجل ادسنس

كما هو واضح من الاسم فإن جوجل ادسنس هي شركة تابعة لمنصة جوجل العالمية المشهورة، وهي تتخصص تحديداً بإتاحة الفرص لصنّاع المحتوى بمختلف أنواعه لتحقيق الأرباح، كمحتوى المواقع الإلكترونية وما إلى ذلك وليس فقط الربح من اليوتيوب.

ولكن كما أسلفنا الذكر، فإنك بحاجة في البداية إلى تحقيق الشرط الذي لابد منه حتى تتمكن من تسجيل حساب في جوجل ادسنس أيضاً، وهو تحقيق 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة.

ما هو المغزى من شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022

يمكن القول بأن منصة اليوتيوب تتشابه تماماً مع مختلف المنصات والمواقع الأخرى، ولكل موقع او منصة سياساتها وشروط استخدامها الخاصة بها.

وفيما يتعلق بيوتيوب، فإن المنصة وضعت سياسات وشروط لجوانب معيّنة، منها يتعلق بالالتزام واحترام هذه القوانين تحت طائلة المسؤولية الموضحة ضمنها، ومنها يتعلق بتحقيق ضوابط وحدود معينة تمكن المستخدم من حصد الأرباح بعد اجتيازها والالتزام بها.

ما لا يجب أن تفعله كمستخدم جيد على يوتيوب

لا يخفى على أحد أن يوتيوب يستغرق أكثر من شهر لمراجعة قناتك والرد عليك بالحكم النهائي. وفي هذه الأيام الثلاثين، تتمثل مهمتك في الاستمرار في إنشاء محتوى من الدرجة الأولى ومواصلة العمل على تحسين محركات البحث على يوتيوب، مع الحفاظ على عمليات التحميل وفق جدول نشر معين والتفاعل مع جمهورك. فإن توقفت عن النشر في هذه الأيام الثلاثين، فسوف ينعكس ذلك بشكل سيء ويضر بنمو قناتك على المدى الطويل.

وكنصيحة ثمينة لك، لا تحاول التفوق على خوارزمية يوتيوب من خلال اللجوء إلى إجراءات مثل مطالبة منشئي المحتوى بالاشتراك في قناتك مقابل اشتراكك في قنواتهم، أو استخدام البرنامج المعروف باسم "sub4sub" (تطبيق يستخدم للترويج لمقاطع الفيديو وزيادة عدد المشاهدات والمشتركين). فيوتيوب لديه محرك بحث قوي للغاية وسوف يلاحظ ذلك وقد يؤدي إلى الإبلاغ عن قناتك.

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 3

ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك لتحقيق الدخل؟

يرفض يوتيوب طلب تحقيق الدخل فقط إذا وجد أن جزءًا كبيرًا من القناة ينتهك أو لا يلتزم بسياساته وإرشاداته. ولتقديم طلب مرة أخرى لتحقيق الدخل، عليك الانتظار لمدة 30 يومًا على الأقل بعد استلام بريد الرفض.

وقبل التقديم مرة أخرى، تأكد من أن طلبك أقوى من ذي قبل. حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق مراجعة بريد الرفض بعناية ومعرفة السياسات التي انتهكتها قناتك على يوتيوب.

لذا، حاول مراجعة محتوى الفيديو والعنوان والعلامات والصورة المصغرة والوصف مقابل سياسات تحقيق الدخل وإرشادات المنتدى وتعديل أو حذف أي شيء ينتهك تلك السياسات.

بعض النصائح والخطوات المهمة من أجل تحقيق شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022

حاول أن تلتزم بهذه النصائح والأفكار حتى تستطيع تحقيق شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 أو بعضاً منها على الأقل:

1 . إذا أنشأت قناة حاول أن تستغلها في شيء تحبه وتبدع به

مما لا شك فيه، أن النجاح والإبداع يرتكز في جوهره على حب ما تعمل والشغف به، وهذا ما يمكن القول عنه أنه العنصر الأساسي الوحيد الذي يدفعك ويمنحك القوة كي تكمل مسيرتك وتبدع فيما تنتج.

لذا، حاول التركيز على شيء واحد تحبه وابتعد عن الشمولية لكي تحقق النتائج المرجوّة خلال فترة قصيرة.

2 . الاستمرارية هي المفتاح

لا تتوقع أن تحقق على سبيل المثال 4000 ساعة مشاهدة و1000 متابع خلال عشية وضحاها، بل على العكس تماماً أبقِ سقف توقعاتك منخفضاً، واجتهد في النشر واستمر به مهما كان حتى وإن لم تحقق نتائج مُرضِية لك خلال الفترة التي توقعتها.

وتذكر دائماً أنه كلما زادت كمية المحتوى كلما كانت فرصك في إصابة الهدف، المتمثل طبعاً في ( شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 ) أكبر.

3 . النوع أهم من الكم

من جانب آخر، وكقاعدة يجب أن تضعها نصب عينيك، فإن نوع المحتوى وجودته أهم يكثير من كميته، وهي قاعدة تنطبق على مختلف مجالات العمل والحياة وليس فقط على يوتيوب.

لذا، لا تنجرف بقوة لفكرة إنتاج كم كبير من المحتوى دون التركيز على جودته ونوعه، كي لا تقع في فخ المحتوى السيء الذي لا يجذب أي انتباه.

وفي ختام مقالنا نقول:  قد يبدو لك من الوهلة الأولى أن شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2022 مستحيلة التحقيق ولا يمكن الوصول إلى معظمها، ولكن من جانبنا نذكرك أن النشاط الذي تقوم به في البداية سيكافئ قناتك على يوتيوب على المدى الطويل.

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

لا تنسى الاشتراك في السلسلة التعليمية المجانية لاحتراف اليوتيوب

>