كيف افتح قناة على اليوتيوب 2022

يتراود سؤال كيف افتح قناة على اليوتيوب بأذهان العديد منا، وذلك بالتزامن مع اقبال الكثير من الناس على اليوتيوب، تلك المنصة التي تعتبر آسرة لقلوب الكثير من الناس حول العالم أجمع، وذلك بسبب ما يتم تقديمه من خلالها من تعليم ومن فائدة عائمة للمجتمع، هذا الى جانب الترفيه والتسلية أيضا. والسبب الأكبر هو أن عرض المحتوى على شكل فيديوهات جعل الأمر يبدو أمتع وأكثر جدوى للجميع.

وبالحديث عن طريقة العرض وهي الفيديو فقد أصبحت عبارة عن أداة تسويقية ذات فعالية كبيرة تقوم بمساعدتك لكي تبدع في مجال عملك، وأيضا تقوم بجذب المزيد من العملاء حول العالم. ويرجع سبب ذلك الى أن الفيديو هو وسيلة رائعة تساعد رائد الاعمال في أن يقيم علاقات طيبة مع جمهوره وتدوم هذه العلاقات الي وقت طويل. فاذا كنت شخص جديدا في هذا الميدان العظيم. وتود أن تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب. دعنا لا نطيل عليك عزيزي ونجيب على تساؤلك بخصوص كيف افتح قناة على اليوتيوب وكيفية تفعيل قناة يوتيوب .

كيف افتح قناة على اليوتيوب

فتح قناة يوتيوب

يستطيع أي شخص يقوم باستخدام منصة اليوتيوب أن ينشئ قناة خاصة به على اليوتيوب بطريقة سهلة جدا. وذلك عن طريق حساب جوجل الخاص بالشخص الذي يقوم بتأسيس القناة. حيث تقوم الشركة التي تملك المنصة بدعم كبير وكامل وذلك لتكامل الخدمات التابعة لها. وهذا يمنحك الحق في الاشتراك في جميع الخدمات المقدمة ولكن بشرط وجود حساب جوجل خاص لك. أو وجود بريد الكتروني جيميل.

هذا وتعتبر فكرة إنشاء حساب لك على يوتيوب ليس كما يظن البعض بأنها أمر صعب بل هي على عكس ذلك تماما. حيث يستطيع أي شخص على وجه الكرة الأرضية أن يقوم بإنشاء حساب على يوتيوب. ولكن الأهم من الإنشاء والأصعب هو امتلاك قناة ناجحة تقوم بتقديم محتوى متميز، وعند هذه النقطة تختلف القنوات عن بعضها. أهم ما في الامر والذي يتطلب مجهودا وكفاحا من أجل الوصول اليه هو جلب الكثير من المشاهدين على القناة لكي يقوموا بمشاهدة المحتوى باهتمام كبير. ولكن في حال لم تقم بتقديم أي محتوى مهم او جذاب فسوف تصبح القناة بلا أي فائدة او معنى وهذا الامر سوف يضعها من الملايين من القنوات المشاركة بلا معنى.

كيف افتح قناة على اليوتيوب

كيفية فتح قناة في اليوتيوب

يمكن لاي مستخدم يمتلك حساب على جوجل أن يقوم مباشرة بعمل قناة على اليوتيوب وذلك عن طريق المتصفح أو يمكن ذلك عن طريق التطبيق ولكن يجب اتباع الخطوات التالية كي تقوم بـ فتح قناة يوتيوب بالشكل الصحيح:

  1. بداية قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل الخاص بك الى اليوتيوب وذلك من خلال جهازك الكمبيوتر أو من خلال أي متصفح أنترنت متوفر على الهاتف ويمكن أيضا ذلك عن طريق التطبيق.
  2. قم بعد ذلك بالنقر على أيقونة الملف الشخصي والتي توجد في أعلي الشاشة. 
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار قناتك وذلك من خلال القائمة المنسدلة.
  4. ابدا الآن بوضع البيانات الخاصة بك مثل الاسم الأول وكذلك الاسم الأخير. وبعد الانتهاء من ذلك اضغط على زر إنشاء قناة.
  5. وأخيرا أصبحت قناتك جاهزة فقط قم بالدخول اليها عن طريق النقر على ايقونة الملف الشخصي، وبعد ذلك اختر قناتك.

كيف افتح قناة على اليوتيوب عن طريق الهاتف

وإذا كنت تريد ان تقوم بفتح القناة عن طريق الهاتف فما عليك سوى أن تقوم بتسجيل الدخول الي حساب جوجل الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بفتح تطبيق اليوتيوب على هاتفك وبعدها الذهاب الي ايقونة الملف الشخصي، ثم انقر على تسجيل الدخول وذلك من خلال القائمة المنسدلة التي امامك على الشاشة. وبعد ذلك قم باختيار إضافة حساب ويكون شكلها في هواتف الاندرويد عبارة عن +. ثم اختر خيار انشاء حساب. وأخيرا قم بإدخال التفاصيل الازمة لإتمام عميلة انشاء الحساب وهي عبارة عن (الاسم، تاريخ الميلاد، الجنس، اسم المستخدم، كلمة المرور). وعند الانتهاء من ادخال جميع البيانات السابقة ما عليك سوى الضغط على التالي والموافقة على انشاء قناة يوتيوب على هاتفك المحمول.

وفي حال كنت عزيزي القارئ تريد أن تقوم بفتح قناة يوتيوب تجارية وليست شخصية. فأنك تستطيع ذلك حيث يمكنك فتح قناة يوتيوب للأعمال التجارية. حيث يجب هنا استخدام حساب العلامة التجارية لتقوم بفتح القناة، وأيضا يمكنك عزيزي أن تقوم بإدارة القناة التجارية عن طريق حسابك الخاص في جوجل. وتستطيع كذلك أن تقوم بإضافة مدراء أو مالكين للقناة، ولكي تقوم بـ فتح قناة يوتيوب تابع الخطوات التالية بعناية:

  1. بداية قم بالتسجيل لدخول اليوتيوب عن طريق جهاز الكمبيوتر أو عن طريق متصفح الهاتف المحمول.
  2. ثم بعد ذلك توجه الى قائمة القنوات الخاصة بالمستخدم. وقم باختيار إنشاء قناة جديدة، او يمكنك استخدام حساب العلامة التجارية كالاتي
  • اختيار إنشاء قناة جديدة وذلك من خلال النقر على خيار إنشاء قناة جديدة
  • قم بالنقر على خيار حساب العلامة التجارية وذلك من اجل إنشاء قناة يوتيوب لحساب العلامة التجارية، ولكن في حال وجود قناة يوتيوب قديمة لدى حساب العلامة التجارية. فلن تستطيع إنشاء قناة جديدة وسيتم مباشرة تحويلك للقناة القديمة. وأخيرا قم بتعبئة التفاصيل للقناة الجديدة واضغط على تم.
كيف افتح قناة على اليوتيوب

تفعيل قناة يوتيوب 

يعتقد البعض ان تفعيل قناة يوتيوب هو امر معقد ويتطلب بطاقة ائتمانية او غيره. ولكن في الحقيقة لا يحتاج منك سوى رقم هاتفك الخاص. والقيام بعدة خطوات تستطيع من خلالها ان تقوم بتفعيل القناة مباشرة. والخطوات كالتالي:

  1. قم بالضغط على صورة حسابك وبعدها قم باختيار my channel.
  2. قم بالضغط على careator studio. ثم بعد ذلك توجه للقائمة واختر من يسارها channel ثم مباشرة اضغط على status and features. ثم اضغط على verifly.
  3. بعد قيامك بالخطوات السابق سوف يظهر لك خانة، قم باختيار البلد وكذلك طريقة التفعيل اما عن طريق رسالة او مكالمة وذلك من أجل تفعيل قناة يوتيوب.
  4. قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك ثم اضغط على submit.
  5. وأخيرا بعد كتابة الكود سوف يتم تفعيل القناة مباشرة.

الحصول على أرباح الإعلانات في اليوتيوب

قام موقع يوتيوب بوضع عدة شروط رئيسية، لابد من تحقيق تلك الشروط وذلك من أجل تفعيل تحقيق الربح أو لكي يتم تفعيل خاصية الإعلانات على اليوتيوب وهذه الإعلانات تنقسم الي عدة أنواع. ويتم تغيرها من حين الى اخر وذلك بناء على السياسات التي تقوم الإدارة التابعة للموقع بوضعها.

أولا يجب أن يكون المحتوى حصري بشكل كامل. هذا بالإضافة الى أن يكون خاص بصاحب القناة. وكذلك لا يقل عمر الشخص صاحب القناة عن 18 عاما. أو إذا كأن اقل من ذلك يجب توافر وصي قانونيي يتجاوز عمره 18 عام وأيضا يستطيع إدارة الدفعات. وجب أيضا إنشاء محتوى على القناة يستوفي إرشادات المحتوى التي تناسب المعلنين. ومن ناحية الأرقام فأنه يجب توافر أكثر من 1000 شخص مشترك في القناة. وكذلك يجب تحقيق 4000 ساعة مشاهدة حقيقة. وجب التنويه هنا على الرقم وهو خاص بعدد المشاهدات الحقيقة وليس المشتركين كما يظن البعض.

عند قيامك عزيزي باستيفاء الشروط السابقة جميعها فسوف يتم التواصل مع الإدارة الخاصة باليوتيوب. والتي من اختصاصها مراجعة المحتوى المقدم من قبلك، ويتم مراجعة المحتوى باستمرار وذلك من اجل ضمانة توافق المحتوى مع سياسة وارشادات اليوتيوب العامة.

تحقيق الربح في برنامج شركاء يوتيوب

تستطيع عزيزي أن تقوم بجني المال والربح من خلال اليوتيوب وذلك بعدة طرق متوافرة وهي:

أرباح الإعلانات

تستطيع الآن أن تقوم بربح المال من خلال نشر الإعلانات الصورية، وكذلك الإعلانات التي تقوم بالظهور على سطح الفيديو وإعلانات الفيديو.

القنوات المنتسب اليها

يقوم المشتركون بسداد اشتراك شهرية وذلك من اجل الحصول على المزايا الخاصة التي تقوم الإدارة بتقديمها.

إعلانات السلع

يقوم المعجبين بتصفح المنتجات الرسمية وهي التي تحمل علامات تجارية. والتي تكون معروضة على صفحات المشاهدة وكذلك شراء هذه السلع.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

لا تنسى الاشتراك في السلسلة التعليمية المجانية لاحتراف اليوتيوب

>