أفضل كاميرا لليوتيوب – مراجعة شاملة لعام 2021

بينما يمكن لأي شخص البدء في إنشاء قناة على اليوتيوب باستخدام الهاتف الذكي فقط، إلّا أن الخيارات المتاحة والمتطورة تعمل على حصد نتائج أفضل. وإن كان الميكروفون الجيد والحامل ثلاثي القوائم والإضاءة من الأمور الأساسية، إلا أن جوهر أي إعداد على يوتيوب هو الكاميرا.

واعتمادًا على ما تحتاجه، قد تختار كاميرات معيّنة تأتي مع ميزات تهدف إلى تسهيل تصوير وإعداد الفيديوهات عالية الجودة. ولكن سواء كنت تنشر فيديوهات عادية وأنت جالس في منزلك، أو ترغب في مشاركة مغامراتك المتنوعة مع المتابعين، فإن اختيار أفضل كاميرا لليوتيوب يجب أن يساعدك في الحصول على النتائج التي تريدها.

لذا، ستجد أدناه توصياتنا بشأن أفضل كاميرا لليوتيوب يمكنك شراؤها لتصوير مقاطع فيديو يوتيوب بأفضل الطرق، ليس فقط بناءً على أدائها العام ولكن أيضًا على أساس مجموعة الميزات والسعر.

أفضل-كاميرا-لليوتيوب

أفضل كاميرا لليوتيوب

إليك قائمة بأفضل الكاميرات التي يمكنك الاعتماد عليها كلياً لتصوير مقاطع يوتيوب مميزة وذات جودة عالية.

1 . أفضل كاميرا لليوتيوب (مدمجة): Sony ZV-1

من بين الكاميرات المدمجة ذات الكفاءة العالية، فإن أفضل كاميرا لليوتيوب هي هذه الكاميرا من العلامة الغنّية عن التعريف "سوني".

 تأتي الكاميرا بتصميم مدمج وخفيف الوزن وزجاج أمامي قابل للفصل وميكروفون عازل للضجيج. كما تم الإعلان عن ميزات أخرى للكاميرا أيضاً، بما في ذلك زر "إلغاء ضبط بؤرة الخلفية" للتبديل سريعًا بين التصوير الضيق المركّز والتصوير الواسع بالإضافة إلى إعدادات ضبط تلقائي للصورة، والذي يهدف إلى ضبط التركيز تلقائيًا على أي كائن يقع داخل إطار التصوير.

علاوة على ذلك، هي كاميرا محمولة مريحة وسهلة الاستخدام، على الرغم من صغر حجمها. كما تأتي مزودة بشاشة تعمل باللمس مثبتة بمفاصل لمساعدتك على التصوير من زوايا مختلفة أو مراقبة نفسك أثناء تصوير الفيديو.

كما أنها توفر جودة فيديو 4K ممتازة في ظروف الإضاءة المثالية وجودة جيدة 1080 بكسل في ظروف الإضاءة الصعبة، وعلى الرغم من أن الجودة تنخفض قليلاً عند التسجيل في الإضاءة المنخفضة بسبب مستشعرها الأصغر، إلا أنها تحتوي على نظام ضبط تلقائي للصورة رائع يحافظ الوضوح والتركيز على الأجسام.

وبما أن كل شيء في هذا العالم له سلبياته وإيجابياته، فمن السلبيات التي لا يمكن التغاضي عنها للكاميرا، هي عمر البطارية القصير الذي لا يدوم طويلاً أثناء التصوير المتواصل، وأيضاً ارتفاع درجة الحرارة أثناء الاستخدام. ولكن أداء البطارية وخطر ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يختلف بشكل كبير مع ظروف العالم الحقيقي والإعدادات. فيما تدعم الكاميرا شحن USB، ويمكنك الاستمرار في استخدامها أثناء الشحن.

جودة الفيديو 4K الممتازة والتركيز التلقائي الرائع تجعلها أفضل كاميرا لليوتيوب يمكنك تجربتها.

أفضل كاميرا لليوتيوب

2. أفضل كاميرا لليوتيوب تدعم البث المباشر  "كانون" CANON POWERSHOT G7 X MARK III

إذا كنت تريد كاميرا تدعم وظيفة البث المباشر، فننصحك بكاميرا كانون هذه. والتي رغم أنها لا تحتوي على شاشة مثبتة بمفاصل مثل سابقتها، كما أن الضبط البؤري التلقائي فيها ليس جيداً بما فيه الكفاية، إلا أنها تحتوي على إمكانية البث المباشر المضمنة التي تسمح لك بالبث مباشرة على يوتيوب عبر شبكة الواي فاي.

كما أنها أكثر راحة أثناء الاستخدام بفضل مقبضها الصغير، وتستطيع إمالة الشاشة وتقليبها لجعلها مواجهة لك أثناء تصوير مقطع الفيديو.

أفضل-كاميرا-لليوتيوب 1

علاوة على ذلك، يعد التنقل في نظام قائمة كانون أسهل بكثير من نظام سوني ، مما يجعل من السهل ضبط الإعدادات حسب حاجتك. ويمكنها أيضًا التصوير بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية.

كما أن ميزة التثبيت البصري تقوم بعمل مثير للإعجاب أثناء التصوير بالكاميرا حتى في ظروف صعبة. ومع ذلك، فإن أداء بطارية الكاميرا مخيب للآمال وقد تعاني من ارتفاع درجة الحرارة إذا قمت باستخدامها بشكل متواصل مع تفعيل أعلى إعداداتها.

 لذا ننصحك بكاميرا سوني السابقة إذا كنت تريد كاميرا ذات تركيز تلقائي أفضل وشاشة بمفاصل كاملة، ولكن إذا كنت تقوم بالكثير من البث المباشر، ففكر في كانون.

3. أفضل كاميرا لليوتيوب من حيث السعر: كاميرا فوجي فيلم: FUJIFILM X-S10

إذا كنت تفضل شيئًا أقل تكلفة، ففكر في كاميرا فوجي فيلم هذه. فعمر بطاريتها لا بأس به نسبياً أثناء التشغيل، وهي أرخص وأكثر قابلية للحمل من سابقتها، مع تصميم خفيف الوزن وقبضة مريحة تجعل من السهل الإمساك بها.

 وتحتوي الكاميرا أيضاً على شاشة مفصلية بالكامل، بحيث يمكنك بسهولة التحكم بها ووضعها في الزاوية المناسبة لك أثناء تسجيل الفيديو.

أفضل-كاميرا-لليوتيوب 2

كما أنها تستخدم مستشعر APS-C وتوفر جودة صورة وفيديو رائعة. وكما هو الحال مع معظم كاميرات المستشعرات المشابهة، تكون جودة الفيديو جيدة بشكل ملحوظ عند التصوير في الإضاءة المنخفضة.

إضافة إلى ذلك، تقوم الكاميرا بعمل ممتاز بشكل عام للمحافظة على جودة الفيديو أثناء اهتزازها عند التحرك بوتيرة معتدلة بفضل ميزة التثبيت البصري. كما أنها تقوم بعمل رائع في تتبع الوجوه المتحركة في الفيديو، رغم أن التركيز التلقائي غير متناسق بشكل مخيب للآمال عند التقاط الصور الثابتة.

فإذا كنت تبحث عن أفضل كاميرا لليوتيوب من حيث التكلفة وتوفير بعض المال مع مجموعة من الميزات المناسبة للتصوير فعليك بكاميرا فوجي فيلم.

4. أفضل كاميرا لليوتيوب من حيث الحركة: GoPro HERO9 Black

إذا كنت تبحث عن كاميرا حركة، فإن أفضل كاميرا لليوتيوب هي هذه الكاميرا. فهي كاميرا حركة محمولة يمكنك تركيبها على أي حوامل وملحقات متوافقة، مثل الخوذة أو على حامل يوضع على الصدر، لتصوير لقطات حركة سريعة.

يأتي هذا الطراز أيضًا مع شاشة أمامية مع إمكانية البث المباشر ، بحيث يمكنك مشاهدة التسجيل عند استخدامها في وضع تصوير السيلفي.

أفضل-كاميرا-لليوتيوب 3

والأهم من ذلك، هو أنه يمكنها تصوير فيديو بدقة 5k بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية، وتقوم بتصوير فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية وفيديو FHD بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية، لذا فهي مناسبة لتصوير كل شيء تمامًا بدءًا من مقاطع الفيديو العادية إلى فيديوهات الحركة البطيئة السلسة أو لقطات الحركة السريعة أيضاً.

وعلى الرغم من نقص جودة الفيديو مقارنة بالكاميرات ذات المستشعرات الأكبر، إلا أنها تسجل مقاطع فيديو عالية الجودة مقارنة بكاميرات الحركة الأخرى. كما أن لديها ميزة استثنائية لتثبيت الفيديو في كل من فيديوهات ال 4K و FHD.

ولكن بالمقابل ولسوء الحظ، فإن جودة الفيديو ضعيفة في الإضاءة المنخفضة، مع تشويش بصري ملحوظ. كما أنها لا تحتوي على مداخل ومخارج كافية ، مع وجود منفذ USB-C فقط. فعلى سبيل المثال لن تستطيع توصيل كبل HDMI لوضع ميكروفون إضافي.

ومع ذلك، تعد هذه واحدة من أفضل كاميرات الفيديو الرياضية، وهي خيار رائع لمستخدمي يوتيوب المغامرين والرياضيين.

5. خفيفة يمكن استخدامها بيد واحدة:   DJI POCKET 2

إذا كنت تفضل كاميرا يمكنك استخدامها بيد واحدة وتصوير الفيديوهات اللحظية في أي مكان، فهذه الكاميرا هي خيارك الأمثل.

ورغم أنها لا تحتوي على العديد من خيارات معدل الإطارات مثل سابقتها، وهي ليست مقاومة للماء، إلا أنها تحتوي على محاور ثلاثية مدمجة توفر ثباتًا استثنائيًا للاستخدام اليدوي.

أفضل-كاميرا-لليوتيوب 4

كما أن لديها أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة بسبب مستشعرها الأكبر قليلاً ، على الرغم من أن جودة الفيديو جيدة بشكل عام.

ومثل الكاميرا السابقة، تم تطوير فتحة العدسة والبعد البؤري، لكن لديها ميزة ضبط تلقائي للصورة ممتازة يمكن أيضًا ضبطها لتتبع موضوعًا معينًا تلقائيًا. وتتمتع كذلك بعمر بطارية مناسب جداً، على الرغم من أن هذا قد يختلف باختلاف الإعدادات والاستخدام. ومع ذلك، يمكن أن ترتفع درجة حرارتها أثناء الاستخدام، خاصة إذا كنت تقوم بالتصوير بدقة 4k.

ننصحك بالكاميرا السابقة إذا كنت تريد كاميرا حركة قابلة للتثبيت على عدد من الحوامل المختلفة مع مقاومة للماء وقدرة تصوير فيديو 5k ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء مناسب وخفيف لاستخدامه بيد واحدة، فإن هذه الكاميرا هي بديل رائع.


وبالنهاية فإن كل مستخدم من مستخدمي يوتيوب له تفضيلاته المحددة وله ظروفه الخاصة في التصوير حسب الاختصاص أو المجال الذي يعمل به، لذا، يمكن أن يختلف اختيار أفضل كاميرا لليوتيوب من شخص إلى آخر. ولكن عموماً قائمتنا أعلاه تضم أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها تماماً.

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

لا تنسى الاشتراك في السلسلة التعليمية المجانية لاحتراف اليوتيوب

>